أخبار مصر

اللواء أحمد العوضي برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتزكية

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب اللواء أحمد العوضي برئاستها بالتزكية، بينما حصل النائبان إبراهيم المصري وأحمد يحي الجحش على مقعدي الوكالة. كما تم انتخاب النائب محمد راضي أمينًا للسر.

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس للإعلان عن تشكيل اللجان النوعية.

من المقرر أن يعلن رئيس مجلس النواب عن فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وبعد ذلك سيتم رفع الجلسة للإعلان عن القوائم النهائية لتشكيل اللجان، والدعوة لانتخاب هيئات المكاتب في الجلسة الثانية.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة، سيعلن رئيس مجلس النواب عن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

تنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، وفي حال عدم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في ذلك اليوم.

يستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويقوم رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز…

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!