أخبار مصر

بكتيريا الإيكولاي وزير الصحة يكشف سر المرض الغامض في أسوان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن الوضع في مستشفيات أسوان مستقر، نافيًا الشائعات التي تحدثت عن وجود زحام بسبب إصابة عدد كبير من المواطنين بنزلات معوية غامضة. وأوضح أن نسبة الإشغال في المستشفيات لا تتجاوز 37%.

وأشار وزير الصحة إلى أن نتائج التحاليل التي أجريت على المرضى المصابين بالنزلات المعوية أظهرت أنها ناتجة عن عدوى بكتيرية من نوع “إي كولاي”، نتيجة تناول أطعمة أو شرب مياه ملوثة. كما أشار إلى وجود اختلافات في سلالات البكتيريا، مما أدى إلى تفاوت حدة الأعراض بين المصابين، حيث تسببت بعض السلالات المتحورة في أعراض شديدة لدى بعض الأفراد، خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وخلال مؤتمر صحفي من مستشفى أسوان التخصصي، ذكر الوزير أن عدد الإصابات قد انخفض بشكل كبير في اليومين الماضيين، حيث لا يتردد على المستشفى سوى 18 أو 19 حالة فقط، وهو عدد قليل جدًا مقارنة بحجم محافظة أسوان التي تضم 116 قرية.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أن عدد الوفيات بلغ 5 أشخاص فقط، جميعهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، مشيرًا إلى أن معظم الحالات التي زارت المستشفى قد شفيت تمامًا وغادرت.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!