أخبار البحيرة

قراءة في دفتر أحوال الرحمانية

كتب – جمال أبوجبل

الزواج شرعه الله عزوجل لحفظ نوع الإنسان ولكي يقضي الأنسان شهوته بطريقة مسئولة ومشروعة.
ومع تغير النظم الإجتماعية المتعاقبة تم إستحداث عادات وتقاليد كانت مقبولة وعلي قدر عال من الترحيب لأنها في حدود المعقول ولا تخرج عن العادات والتقاليد.

أما في عصرنا الحالي تم إستحداث أشياء لا يقبل بها أي دين أو عقل بسبب المغالاة في كل مراحل الزواج من مستلزمات وطريقة الإحتفال كلنا بالتأكيد نتفق على حق الزوجين الإحتفال لكن من دون أن تؤذي جار مريض او طالب علم أو تزعج مريض ولابد من مراعاة أن هناك أشخاص ليس لديهم القدرة على هذه التكاليف الباهظة يجب أن نشعر بهم ولا نشعرهم بالنقص مما يسبب لهم عدم الرضا المجتمعي.

ستظل آفة هذا المجتمع التقليد الأعمى للأخرين دون أدنى نظر إذا كانت هذه العادات مناسبة للدين أو الأصول التي تربينا عليها.

نداء إلى كل فئات المجتمع صاحبة التأثير في عقول الشباب إلي المدارس والمساجد إلى النوادي وكل مراكز الشباب إلى مثقفين المجتمع لابد من عمل ندوات وحملات توعية للشباب والبنات بعدك المغالاة في التعبير عن مظاهر الفرح و كفانا تقليد لعادات دخيلة على المجتمع تضر أكثر مما تنفع

حفظ الله مصر وشبابها.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!