أخبار البحيرة

رئيس جامعة دمنهور يشهد احتفالية محافظة البحيرة بعيدها القومي بدار الأوبرا

شهد الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، فعاليات احتفالية العيد القومي لمحافظة البحيرة، و التي أقيمت بدار أوبرا دمنهور برعاية وحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

من جانبه قدم الدكتور إلهامي ترابيس خالص التهاني القلبية للدكتورة جاكلين بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي يوافق 19 سبتمبر من كل عام، ذلك اليوم الذي يخلد ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807 مما يعد انتصارا للعزة والكرامة، و قهراً للغزاة، ويبرهن على شجاعة وبطولات أهالي رشيد الذين جادوا بأرواحهم فداءً ودفاعًا عن أرضهم مسجلين أسمى آيات الوطنية والفداء والبطولة في الذود والدفاع عن كرامة الوطن وحفظ وسلامة أراضيه، لافتا إلى أن العيد القومي للمحافظة البحيرة يأتي هذا العام بالتزامن مع انطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة للإنسان المصري”، التي تهدف إلى تحسين جودة حياة الإنسان المصري في كافة المجالات.

هذا وقد واصل رئيس الجامعة التهنئة لقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية ولجميع الحضور الكريم والمجتمع البحراوي، متمنياً دوام التقدم والازدهار لمحافظة البحيرة التي شهدت تنفيذ وافتتاح عدة مشروعات قومية وخدمية، داعياً المولى عز وجل أن يديم على أبناء المحافظة ومصرنا الحبيبة الأمن والسلام والتقدم والرقي، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وعلى صعيد آخر؛ أكد “ترابيس” حرص جامعة دمنهور على تسخير كافة إمكاناتها لدعم التعاون مع المحافظة وكافة مؤسساتها، مشيرا إلى أن مشاركة الجامعة في الاحتفالية تأتي تأكيداً لدعم جامعة دمنهور للمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، فضلاً عن حث علمائها و باحثيها على تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم المحافظة في خدمة المجتمع المحلي لتقديم أفضل الخدمات للمواطن، كي تفي الجامعة بدورها في أداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود.

وتضمنت فعاليات الاحتفال تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة بالمحافظة، المحافظين السابقين، و كتاب ومثقفي المحافظة، و أسر الشهداء،ر الطلاب الأوائل من مختلف كليات جامعة دمنهور،و أوائل الطلاب بالصفوف التعليمية والفرق الدراسية المختلفة بالمحافظة،و طلاب من مدرسة النور للمكفوفين، وكذا أبطال الشباب والرياضة من المحافظة.

أعقب ذلك استكمال فعاليات الحفل في أجواء مميزة شملت العروض الفنية من كورال الموسيقى العربية والأغاني الوطنية، وعروض تمثيلية.

جدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت حضور اللواء هشام حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية، الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، الأستاذ كامل غطاس السكرتير المساعد للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية، العسكرية، التنفيذية، البرلمانية من نواب الشعب والشيوخ،الشعبية، الدينية رؤوساء النقابات، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!