أخبار مصر

50 جنيه.. رفع اسعار اسطوانات البوتجاز اعتبارا من اليوم

قررت وزارة البترول بشكل رسمي رفع أسعار أسطوانة البوتاجاز، حيث أصبح سعر الأسطوانة من المصنع 150 جنيها بدلاً من 100 جنيه، بينما ارتفع سعر الأسطوانة التجارية من 150 جنيها إلى 200 جنيه.

وأكد مصدر مسؤول أن سعر طن المازوت المخصص لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء سيشهد زيادة من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه، مع الإبقاء على السعر ثابتاً للمصانع.

كما أوضح المصدر أنه سيتم رفع سعر بيع الغاز الصب إلى 12 ألف جنيه للطن. وأشار إلى أن هيئة البترول تعمل على إنهاء التعاقد على 100 ألف طن من المازوت بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار خلال الشهر المقبل، لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء التي تستهلك حوالي 30 ألف طن من المازوت يومياً.

وأكد أن هيئة البترول تمتلك حالياً مخزوناً استراتيجياً من البوتاجاز يقدر بـ 200 ألف طن، بالإضافة إلى شحنات متعاقد عليها تبلغ 500 ألف طن تم تأجيلها لحين توفر السيولة المالية اللازمة لشرائها.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!