أخبار البحيرة

ندوة توعوية حول أضرار حرق قش الأرز والاستفادة من المخلفات في البحيرة

كتب: محمد فلفل

نظم جهاز شئون البيئة بمحافظة البحيرة ، برئاسة علي دومة ندوة توعوية حول” أضرار حرق قش الارز على البيئة والاستفادة من المخلفات” وذلك بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسي ، بحضور عمر لبيب رئيس مركز ومدينة حوش عيسى، لفيف من ممثلين عن الإدارة الزراعية، وادارة اوقاف حوش عيسى.

وتناولت الندوة الحديث عن أضرار حرق قش الأرز، وما تسببه السحابة السوداء من أضرار للإنسان والبيئة، وكيفية الاستفادة من قش الأرز من خلال صناعة الأعلاف، والسماد، والدعم الذي توفره وزارة البيئة للاستفادة من المخلفات الزراعية.

وأكد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة، الأهمية الاقتصادية لقش الأرز والأضرار الصحية والبيئية الناجمة عن حرق المخلفات الزراعية، مشيراً إلى أنه تم تغليظ العقوبة وفقاً لقانون 202 لسنة 2020.

كما تم المرور على مناطق حصاد محصول الارز للتأكد من عمل المكابس وعدم حرق القش وتوفير أماكن لتجميع (بالات) قش الأرز بعد كبسه وتقوم المكابس بعملها بالمجان ولا يتم تحصيل مقابل من المزارعين وتم التاكيد على عمل محاضر بيئة للمزارعين المخالفين الذين يقومون بحرق قش الأرز بمعرفة اللجنة المختصه وسوف تقوم لجان من المحافظة بالمرور على كافة المناطق لعمل محاضر للمخالفين بداية من 50 الف وحتى مليون جنيه وسنة سجن كما سوف يتم رصد المخالفات عن طريق القمر الصناعي.

 

ويأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة البحيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أو ما يعرف إعلامياً “بظاهرة السحابة السوداء”، ومن خلال تكثيف برامج التوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية على البيئة والصحة العامة والقيمة الاقتصادية من إعادة تدويرها في ظل ظروف مناخية مستجدة تستوجب تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية للتصدي لحرق المخلفات الزراعية.


 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!