رياضة

ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن عرش أوروبا بمواجهة شتوتجارت

يبدأ ريال مدريد الإسباني، في العاشرة من مساء اليوم، مشواره للدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف فريق شتوتجارت الألماني على ملعب “سانتياجو برنابيو”، وتأتي المباراة ضمن الجولة الأولى من البطولة لموسم 2024-2025، والذي يشهد تطبيق النظام الجديد بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 فريقًا.

ستُبث المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1، وسيتولى التعليق عليها عصام الشوالي.

عودة ثلاثي ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن ثنائي خط الوسط جود بلينجهام وأوريلين تشواميني جاهزان للمشاركة في المباراة الأولى للفريق في دوري أبطال أوروبا، بعد غيابهما عن مباراة الدوري هذا الأسبوع.

كما أكد أن المدافع إيدير ميليتاو، الذي غاب عن تدريبات اليوم الاثنين، سيكون متاحًا لمواجهة شتوتجارت في ملعب سانتياجو برنابيو. وأوضح أنشيلوتي: “بلينجهام بخير مثل تشواميني، وكذلك ميليتاو الذي يحتاج ليوم إضافي للتعافي بعد عدم تدريبه.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد شتوتجارت اليوم

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي، لوكا مودريتش، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، فيينسيوس جونيور، كيليان مبابي.

 

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

يشهد موسم 2024-2025 تغييراً جذرياً في نظام البطولة، حيث توسعت المشاركة من 32 فريقاً إلى 36 فريقاً، وذلك بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارج الديار. يتم تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات، تحتوي كل منها على تسعة فرق، قبل إجراء القرعة التي تحدد المباريات.

يتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى دور الـ16 مباشرة، بينما تتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة. الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة تخرج من البطولة دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، كما كان يحدث في السابق. يهدف هذا النظام الجديد إلى زيادة المنافسة وتقديم مباريات أكثر إثارة للجماهير.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!