رياضة

الفراعنة يكتسحون الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة ويصطادون القروش الزرقاء

حقق منتخب مصر انتصارًا كبيرًا على منتخب الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

افتتح منتخب مصر التسجيل بواسطة رامي ربيعة في الدقيقة 23، قبل أن يضيف عمر مرموش الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ليختتم إبراهيم عادل الأهداف في الدقيقة 70.

بهذا الفوز، تصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخب الرأس الأخضر المجموعة بدون نقاط.

تشكيل منتخب مصر كان كالتالي:

– حراسة المرمى: محمد الشناوي.
– الدفاع: محمد هاني، حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد حمدي.
– الوسط: مروان عطية، تريزيجيه، زيزو.
– الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

على مقاعد البدلاء، تواجد كل من: المهدي سليمان، مصطفى شوبير، أحمد حجازي، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، ناصر ماهر، محمد النني، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وأسامة فيصل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر منتخب بوتسوانا في مباراة أخرى على ملعب الأخير يوم 10 سبتمبر الجاري ضمن الجولة الثانية.

المواجهات المباشرة بين مصر والرأس الأخضر

التقى منتخب مصر مع الرأس الأخضر في مباراة واحدة سابقة خلال النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2. تقدم منتخب الرأس الأخضر بهدف تافاريس في الدقيقة 45، قبل أن يعادل تريزيجيه النتيجة لمصر في الدقيقة 50، ثم أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني للفراعنة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لكن الرأس الأخضر أدرك التعادل في اللحظات الأخيرة بواسطة براين تيكسييرا.

مجموعة منتخب مصر

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

قائمة منتخب مصر

– حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.
– الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، أحمد رمضان، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا.
– الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.
– الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

إعفاء عاشور واعتذار عبد المنعم

اشتكى إمام عاشور، لاعب الأهلي، من آلام في الركبة خلال مران الأربعاء، مما دفع الجهاز الفني، بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، إلى إراحة اللاعب وإعفائه من المعسكر لتفادي تفاقم إصابته. كما اعتذر محمد عبد المنعم عن الانضمام للمنتخب بسبب ارتباطه مع ناديه الجديد نيس الفرنسي.

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

ستقام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!