أخبار مصر

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. اهم الأدعية

موعد المولد النبوي الشريف.. اليبحث عدد كبير من المواطنين عبر محرك البحث “جوجل” عن التفاصيل المتعلقة بموعد مولد النبي لعام 2024، حيث يُعتبر هذا الحدث من أهم المناسبات التي تهم المسلمين في جميع أنحاء العالم.

في السطور التالية، سنستعرض التفاصيل الكاملة حول موعد مولد النبي، بالإضافة إلى أبرز الأدعية المستحبة التي يرغب المسلمون في ترديدها في هذا اليوم.

موعد المولد النبوي 2024

تقوم دار الإفتاء المصرية بتحديد موعد مولد النبي من خلال استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446 هجريًا، والذي سيوافق يوم الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل.

يُحتفل بمولد النبي في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول كل عام، لذا فإن تحديد دار الإفتاء لنتيجة الرؤية الشرعية لهلال ربيع الأول سيساعد في تحديد موعد المولد النبوي لعام 2024، والذي قد يكون إما يوم الإثنين أو الثلاثاء.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن إجازة المولد النبوي ستكون يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، ليتمكن الموظفون من الاستفادة من إجازة يوم الخميس، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت كإجازة أسبوعية.

هناك بعض الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم مولد النبي، ومن أبرزها:

“يا رب، أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.”

“اللهم، إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.”

“اللهم، بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنك على كل شيء قدير.”

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!