مقالات

اميرة سالم تكتب: الصمت يخفي بداخلنا الحقيقة

بقلم: اميرة سالم

نستتر خلف كثير من الخبايا التي اخفينا سرها بقلوبنا.. نخفيها لنرتدي ثوبا يليق بالموقف والتوقيت والحضور.. قد نخفي خلف هدوء ملامحنا تفكير وحيرة وتردد وتساؤلات كثيرة .

قد نخفي شغف وخوف يقتحم دواخلنا بكل تعسف.. قد نخبئ خلف الصمت كثير من الكلمات التي تقتل سكون القلب .. ويستتر خلف الأبواب والجدران حكايات طريفة وآخرى غريبة وأحيانًا مؤلمة لو حكى عنها أصحابها لتعجبنا من ظاهر هذه المنازل .

لا تأخذوا الناس بما ظهر لكم فدائمًا ما يستتر خلف النجاح و السهر والكد والتعب أمورًا لا تدرو كونها تعب وسعي لمنال حلم لم يتحقق بعد ، ودأب لمصافحة أمنية، أو أمل يضئ عتمة قلبا حالم.

أتعجب لصلابة بعض البشر ، كم تحمل قلوبهم حكايات لو كشفنا سريرتها لذهلنا من هول ما نسمع ، لذهلنا من ثقل أعباء تحملها قلوبهم .
أحيانا نسعى بكل قوة لنحلل ألغاز الحياة وندرك خباياها وفي كل مرة نظن أننا فهمناها فترد علينا قائلة : فلتعد المنهج من جديد .
فستحيا بي وتموت وأنت مازلت لا تفهمني ، فلغزي غامض

وسري معقد ، لا يستطيع أحد فك شفراتي .
فكلما أصابك غرور لتفهمني سأوقعك فريسه لعثراتي وصعوباتي … لأكسر غرورك وعنادك الدائم وظنك أنني سهلة المنال والإدراك .

ولكن عزيزتي أنت مازلت على قيد الحياة ، فاحذري أن تكوني إحدى فرائسها وترضي بدور الضحية التي تكسر و اختاري دائمًا أن تلعبي دور البطولة في وجه الحياة عاندي بؤسها وقاتلي قسوتها وحاربي ولا ترضي بأقل مما تستحقي فما زالت حلقاتك مستمرة في مسلسلها فأنت عظيمة وتستحقي هذه الحياة .

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!