أخبار مصر

التعليم العالي: الحد الأدنى للقبول بكلية السياسة والاقتصاد 85.24%

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول بكلية السياسة والاقتصاد ضمن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024، مشيرًا إلى أنها بنسبة 85.24%

وخلال مؤتمر صحفي عُقد للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية لعام 2024، طمأن الوزير الطلاب بوجود العديد من الأماكن الشاغرة للمرحلة الثانية، مشيرًا إلى إمكانية التحاقهم بالكلية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التعليم العالي عن الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، حيث كانت 371 درجة (90.48%) لشعبة العلمي علوم، و357 درجة (87.07%) لشعبة علمي رياضة، و280 درجة (68.29%) للشعبة الأدبية. ويحق لـ 23850 طالبًا التسجيل في الشعبة العلمية، و15355 طالبًا في الشعبة الهندسية، و73995 طالبًا في الشعبة الأدبية.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024 قد فتحت أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من يوم الاثنين 12 أغسطس وحتى يوم الجمعة الماضي، وفقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!