أخبار مصر

8 نصائح هامة لتجنب الإصابة بمرض جدري القرود

جدري القرود هو مرض فيروسي يمكن أن ينتشر من شخص لآخر أو من حيوان مصاب إلى إنسان. لحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض.

طرق الوقاية من جدري القرود:

  1. غسل اليدين بانتظام: هذه هي الخطوة الأولى والأهم في الوقاية من أي عدوى، بما في ذلك جدري القرود. اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، خاصة بعد لمس الأسطح أو الأشياء المشتركة، أو بعد ملامسة شخص مريض.

  2. تجنب الاتصال المباشر بالأشخاص المصابين: إذا كنت تعلم أن شخصًا ما مصاب بجدري القرود، فتجنب الاتصال المباشر به، بما في ذلك لمس الجلد أو الملابس أو أغطية السرير التي استخدمها.

  3. تجنب ملامسة الحيوانات المصابة: تجنب ملامسة الحيوانات البرية، خاصة القوارض والقرود، في المناطق التي يُعرف بانتشار الفيروس فيها. كما يجب تجنب تناول لحوم الحيوانات البرية غير المطهية جيدًا.

  4. استخدام وسائل الحماية الشخصية: إذا كنت تعمل في مجال الرعاية الصحية أو تتعامل مع أشخاص مصابين بجدري القرود، فاستخدم دائمًا وسائل الحماية الشخصية مثل القفازات والكمامات والنظارات الواقية.

  5. تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس: استخدم منديل ورقي أو الجزء الداخلي من مرفقك لتغطية فمك وأنفك عند السعال أو العطس.

  6. التطعيم: إذا كان اللقاح متاحًا في منطقتك وكان لديك عوامل خطر للإصابة بجدري القرود، فتحدث إلى طبيبك حول إمكانية تلقي التطعيم.

  7. التعقيم المنتظم للأسطح: قم بتنظيف وتعقيم الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل مقابض الأبواب وأسطح الطاولات، بانتظام باستخدام مطهر.

  8. الاهتمام بنظافة الجسم: الاستحمام بانتظام والنظافة الشخصية الجيدة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

إذا ظهرت عليك أي أعراض تشبه أعراض جدري القرود، مثل الطفح الجلدي والحمى وتضخم الغدد الليمفاوية، فاستشر طبيبك على الفور.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!