أخبار مصر

ورشة العمل بعنوان “مناقشة الخطة البحثية للمركز للعام المالي 24/25 في ضوء محاور الجيل الثاني لمنظومة الري المصرية

محمد فلفل

 

افتتح اليوم الدكتور شريف محمدي، رئيس المركز، ورشة العمل التي ينظمها المركز تحت عنوان “مناقشة الخطة البحثية للمركز للعام المالي 24/25 في ضوء محاور الجيل الثاني لمنظومة الري المصرية”. حيث ضمت الورشه الدكتور نائب رئيس المركز لشؤون الخطة البحثية والعديد من الساده رؤساء القطاعات وهيئات ومصالح الوزاره وقيادات الوزارة وبحضور الساده مديري المعاهد البحثيه والساده نواب الخطه البحثيه والباحثين من جميع المعاهد والوحدات البحثيه التابعه للمركز والغرض من ورشة العمل هو الخروج بخطه بحثيه قادره علي حل بعض التحديات التي تواجهها وزاره الموارد المائيه والري من خلال المركز الذي يعد الزراع البحثي للوزاره. وشارك أيضا بالورشه مسئول الخطة البحثية بديوان عام المركز و الدكتور امين عام المركز، و الدكتور معاون رئيس المركز، و الدكتور مدير المكتب الفني، بالإضافة إلى أعضاء المكتب الفني لرئيس المركز.

 

في البدايه ، استهل الدكتور رئيس المركز ورشة العمل بكلمة ترحيب، معبرًا عن شكره وامتنانه للحضور على مشاركتهم. ثم قام بعرض رؤية المركز المستقبلية لإدارة الموارد المائية في مصر في ظل التحديات الحالية.

تلا ذلك عرض قدمته السيدة الاستاذه الدكتورة مسئول الخطة البحثية والذي استعرض انجازات المركز خلال العام الماضي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ بالرغم من التحديات التى واجهت تنفيذ الخطة البحثية من محدودية التمويل كما استعرضت سيادتها الاجراءات والاليات التى وضعها المركز لتخطى هذه العقبات كإيجاد سبل تمويل بديلة من خلال التقدم بالمقترحات البحثية لجهات مانحة دولية ومحليه وقد تم أيضا عرض انجازات المركز فى ارقام لتعبر عن مدى الجهود المبذولة حتى يمكن الوقوف على كل ما يدعم تطوير البحوث فى مجال المياه لضمان الامن المائى واستدامة الموارد.

عقب ذلك قدم السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس المركز خطة المركز للعام الحالي 24/25، وتطرق سيادته للمنهجية التى طبقت هذا العام فى وضع خطة المركز حيث بدات من داخل المركز بالتواصل بقطاعات وهيئات الوزارة للوقوف على اهم المشكلات الساخنه والتى تتطلب بحث علمى تطبيقى وعليه تم بلورة هذا فى صورة دراسات بحثية تدعم الاهداف المنوط بتنفيذها المعاهد البحثية.

 

والجدير بالذكر أنه قد تم تنظيم عدد ستة مجموعات عمل لمناقشة الدراسات البحثية والمدرجة بالخطة للتأكيد على الوقوف على المنهجية والمشاكل المشتركة بين قطاعات الوزارة والمعاهد البحثية ، بهدف استكشاف سبل التعاون والدعم بين الجانبين مما يعظم الاستفاده من مخرجات الدراسات البحثية المستهدفة. حيث في نهايه الورشه قام ممثل كل مجموعه بعرض نتائج المناقشات والتي سيتم وضعها في تنفيذ الخطه لهذا العام.

وفى الختام أعرب الدكتور رئيس المركز عن شكره وامتنانة للسادة الحضور مقدرا تفاعلهم ومساهمتهم البناءة متمنيا لهم دوام التوفيق والتعاون بين الجميع.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!