أخبار مصر

حقيقة تعديل نظام الشهادة الإعدادية 2025

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة الأخبار المتداولة حول تعديل نظام الدراسة في الشهادة الإعدادية.

وأكد زلطة أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تغيير امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن القرارات الجديدة تتعلق فقط بالثانوية العامة، ولا يوجد أي تعديل يخص الشهادة الإعدادية.

وعن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد، الذي يتضمن تقليص عدد مواد الدراسة في الصف الثالث الثانوي العام إلى 5 مواد فقط، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2025، في إطار خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة.

وكشفت المصادر عن المواد المقررة في نظام الثانوية العامة الجديد، حيث تشمل:

**مواد شعبة العلوم:**
– اللغة العربية
– اللغة الأجنبية الأولى
– الأحياء
– الكيمياء
– الفيزياء

**مواد شعبة الرياضيات:**
– اللغة العربية
– اللغة الأجنبية الأولى
– الرياضيات
– الكيمياء
– الفيزياء

**مواد شعبة الأدبي:**
– اللغة العربية
– اللغة الأجنبية الأولى
– التاريخ
– الجغرافيا
– الإحصاء

أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي، فسيتم تدريس 6 مواد فقط، وهي:
– **للشعبة العلمية:** اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء.
– **للشعبة الأدبية:** اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، الرياضيات.

وفيما يتعلق بالصف الأول الثانوي، أكدت المصادر الحكومية أنه سيتم تقليص عدد المواد من 10 إلى 6، حيث ستكون المواد المقررة وفقًا للنظام الجديد هي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، علوم متكاملة، والفلسفة والمنطق. بينما تعتبر مواد التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية مواد نجاح وسقوط وغير مضافة للمجموع.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!