أخبار البحيرة

بعد تعديل النتيجة العاشر مكرر على الثانوية العامة: كنت اتوقع اكون من الأوائل وسالتحق بكلية الطب

أدت درجات مادة الفيزياء، بعد احتسابها لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة، إلى إعادة ترتيب قائمة العشر الأوائل على مستوى الجمهورية، حيث انضم طلاب جدد إلى هذه القائمة، من بينهم الطالب محمد عبد القوي إبراهيم عبد الوهاب خليل، الذي يدرس في مدرسة شاكر فرج الثانوية بنين بمدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة، حيث حصل على المركز العاشر مكرر في شعبة علمي علوم بمجموع 403 درجات.

وفي سياق متصل، تم الإعلان رسميًا عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 في شعبة علمي علوم بعد تعديل نتائجهم، كما تم نشر أسماء أوائل شعبة علمي رياضة بعد التعديل أيضًا. ومن بين الأوائل، الطالب محمد عبد القوي، الذي يتميز بحفظه للقرآن الكريم وممارسته لرياضة الكونغ فو، حيث يعبر عن أمنيته في أن يصبح جراح قلب.

و أعرب الطالب محمد عبد القوي عن سعادته بدخوله قائمة العشرة الأوائل بعد احتساب درجتي الفيزياء، مشيرًا إلى أن ذلك يعد فضلًا من الله. وأوضح أنه كان يتوقع أن يكون من بين الأوائل، مؤكدًا أن تفوقه لم يقتصر على الثانوية العامة فقط، بل حصل أيضًا على المركز الأول في المدرسة خلال المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كما أشار الطالب إلى أنه كان يخصص من 6 إلى 7 ساعات يوميًا للدراسة منذ بداية العام الدراسي، ثم قلصها إلى حوالي 5 ساعات خلال فترة الامتحانات، معتمدًا في مذاكرته على قنوات وبرامج وزارة التربية والتعليم والدروس الخصوصية.

وعن طموحاته المستقبلية، أكد أنه يعتزم الالتحاق بكلية الطب والتخصص في جراحة القلب، كما أبدى حبه لنادي الأهلي ولاعبيه عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد الشناوي.

من جانبه، أشار والده عبد القوي إبراهيم خليل إلى أن سر تفوق ابنه يكمن في حفظه للقرآن الكريم، حيث أتم حفظه في المرحلة الابتدائية وحصل على إجازة برواية حفص عن عاصم. كما أضاف أن ابنه مارس رياضة الكاراتيه ثم الكونغ فو وشارك في عدة بطولات محلية، محققًا المركز الأول على مستوى المحافظة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!