أخبار مصر

لطلاب الثانوية.. رابط مباشر لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال مكتب التنسيق، عن فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة 2024 في الشعبتين العلمية والأدبية، وذلك ضمن تنسيق المرحلة الأولى الذي يستمر لمدة خمسة أيام متتالية، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية. وقد حُدد الحد الأدنى للقبول في الشعبة العلمية بـ 371 درجة، وفي الشعبة الأدبية بـ 280 درجة، بينما بلغ الحد الأدنى للشعبة العلمية 357 درجة.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوعها الكبير، حيث تشمل المؤسسات التعليمية المعتمدة من الوزارة: الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، فروع الجامعات الأجنبية، الجامعات التي تملك اتفاقيات دولية، الجامعات ذات الاتفاقيات الإطارية، الجامعات التي تعمل بقوانين خاصة، الأكاديميات الحكومية، الكليات التكنولوجية، والمعاهد.

كما أكد على أن جميع التفاصيل متاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مشيرًا إلى إمكانية دخول الطلاب لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خلال الرابط المخصص هنـــــــــــــــــــــا

من جانبه، أشار السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، إلى أهمية كتابة الطلاب لجميع رغباتهم ضمن التخصص الذي يختارونه، مع ضرورة الحفاظ على الرقم السري.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!