أخبار مصر

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات الحكومية 2024.. بالخطوات

يجري تنسيق الجامعات الحكومية لعام 2024 عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، حيث ستبدأ معامل التنسيق في الجامعات الحكومية باستقبال الطلاب في أول أيام المرحلة الأولى من التنسيق، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبالهم في الأماكن المخصصة لتسجيل الرغبات، وذلك يوم الإثنين المقبل.

يأتي ذلك وفقًا للحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لهذه المرحلة. وفي هذا التقرير، نستعرض الحد الأدنى للمرحلة الأولى من التنسيق وكيفية تسجيل الرغبات.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2024

تدعو وزارة التعليم العالي الطلاب إلى الإسراع في إتمام تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق خلال الفترة المحددة، حيث سيغلق الموقع في تمام الساعة السابعة مساءً في آخر يوم، مما يعني انتهاء المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية. وقد حُدد الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2024 لجميع الشعب كما يلي:

– علمي علوم: 90.48% بمعدل 371 درجة فأكثر.
– علمي رياضة: 87.07% بمعدل 357 درجة فأكثر.
– أدبي: 68.29% بمعدل 280 درجة فأكثر.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2024

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 من خلال الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع من ( هنـــــــــــــــــــــا ).
2. إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
3. كتابة الرقم السري الموجود على شهادة الثانوية.
4. اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
5. اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها بناءً على المجموع الذي حصل عليه.
6. طباعة وصل تسجيل الرغبات والاحتفاظ به.

كما يُنصح الطلاب بعدم الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بالرقم السري أو الشهادة لأي شخص، لتجنب حدوث أي تلاعب في الرغبات لاحقًا.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!