أخبار مصر

ننشر رابط إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن رابط إجابات امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عنه رسميًا. يحتاج الطلاب إلى هذا الرابط لتقديم التظلمات على درجات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

لذا، يقدم موقع البحيرة اليوم  إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب وأولياء أمورهم.

رابط إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة أسئلة وإجابات امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023-2024 عبر تطبيق “مدرستنا بلس”.

وأوضحت الوزارة أنه تم توفير النماذج الأربعة لأسئلة الامتحانات بالإضافة إلى نموذج الإجابة لكل امتحان عبر التطبيق أو من خلال موقعه الإلكتروني.

يمكن تحميل تطبيق “مدرستنا بلس” من خلال Google Play” عبر هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــا ، أو من “App Store” عبر هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــا ، كما يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي للتطبيق من هنـــــــــــــــــــــا

**موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024**

بدأت فترة التظلمات للطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2024 منذ يوم الخميس الماضي، وستستمر حتى الخميس 22 أغسطس 2024.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

يتعين على الطلاب دفع رسوم قدرها 300 جنيه عن كل مادة يرغبون في تقديم تظلم بشأنها، وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو “آي فينانس” لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. بعد الدفع، يمكن تقديم طلبات التظلمات إلكترونيًا.

خطوات وإجراءات تظلمات الثانوية العامة

يتوجب على الطالب حضور موعد الاطلاع بمفرده أو برفقة ولي أمره، مع الالتزام بالحضور في الموعد المحدد وعدم اصطحاب مدرس المادة. كما يتطلب تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر. يجب على الطالب الاطلاع على ورقة الإجابة ونموذج الإجابة وتدوين ملاحظاته.

بعد مراجعة التظلمات من قبل اللجان الفنية المختصة، سيتم إخطار الطالب إذا تم تعديل درجاته، مع استرداد الرسوم في حال زيادة الدرجات. تعتمد مذكرات الزيادة من رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتُبلغ وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي بنتائج الطلاب المعدلة.

إجراءات عمل تظلمات الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب الاطلاع على كراسات الإجابة في المقر الرئيسي للكنترول في أكتوبر، وهو المقر المخصص لجميع الطلاب من مختلف المحافظات. يُذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 بلغت 81.3%.

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!