أخبار مصر

إعادة امتحان كيمياء الثانوية العامة لطلاب لجنة بالدقهلية بسبب الغش الجماعي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في إحدى لجان محافظة الدقهلية، وذلك بعد انتشار فيديو يظهر أحد أولياء الأمور وهي تقوم بتغشيش الطلاب بالقرب من سور المدرسة. ونتيجة لذلك، قررت الوزارة رسوب الطلاب في امتحان الدور الأول لمادة الكيمياء، مع منحهم فرصة لإعادة الامتحان في الدور الثاني.

كما تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية بالحادثة.

في بيان صحفي صدر في 6 يوليو الماضي، أكدت الوزارة أنها شكلت لجنة خاصة لمراجعة أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة التي شهدت الواقعة، وذلك في ضوء الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر أحد أولياء الأمور يتحدث بصوت مرتفع مع الطلاب خارج اللجنة.

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه في حال ثبوت حدوث غش جماعي وتطابق الإجابات بين الطلاب، سيتم إلغاء الامتحان وإعادة تنظيمه لجميع الطلاب في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن التقصير في هذه الواقعة.

وأكدت الوزارة أنها ألغت امتحان الكيمياء للطلاب وأعادت تنظيمه في الدور الثاني.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!