أخبار مصر

500 جنيه للمادة.. التعليم تحدد رسوم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رسوم التظلم على نتائج الثانوية العامة لعام 2024، حيث حُددت رسوم التظلم لكل مادة بمبلغ 500 جنيه. يتم تقديم التظلم بشكل إلكتروني، وسيتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على نسخة من كراسة الإجابة في المادة التي تقدم بتظلم بشأنها.

كما أوضح الوزير محمد عبد اللطيف أن باب التقديم للتظلمات سيفتح خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وفي سياق متصل، اعتمد الوزير نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح 81.3%.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إحالة 425 طالبًا من الثانوية العامة إلى جهات التحقيق، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب المخالفين خلال امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بلغ 1061 طالبًا.

وأكدت الوزارة أن محافظة الدقهلية تصدرت قائمة المخالفات بعدد 358 طالبًا، تلتها الجيزة بـ 100 طالب، ثم القاهرة بـ 69 طالبًا، والإسكندرية بـ 61 طالبًا، والشرقية بـ 58 طالبًا.

وأضافت أنه تم إلغاء جميع الامتحانات لعدد 65 طالبًا لمدة عامين مع إحالتهم إلى النيابة العامة، كما تم إلغاء امتحانات 191 طالبًا لمدة عام واحد مع إحالتهم أيضًا للنيابة. وتم إلغاء امتحان 24 طالبًا لمدة عامين، و28 طالبًا لمدة عام واحد، بالإضافة إلى إلغاء امتحان مادة واحدة لـ 169 طالبًا مع السماح لهم بدخول امتحان الدور الثاني مع إحالتهم للنيابة العامة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!