أخبار مصر

عدم الخروج من المنزل.. كيف تحمي نفسك من رياح الخماسين

رياح الخماسين تهب على مصر، وتعيش البلاد أجواء متقلبة بالتزامن مع هبوب هذه الرياح، حيث تتعرض لرياح جنوبية غربية نشطة تحمل الرمال والأتربة منذ الأربعاء. تنشط رياح الخماسين في شهر أبريل/نيسان، وتستمر لمدة 50 يومًا من بداية فصل الربيع رسميًا.

تصل سرعة هذه الرياح إلى 140 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في معدلات الرؤية وتصبغ الأجواء باللونين الأصفر والأحمر أحيانًا.

خلال فترة هبوب رياح الخماسين، يعاني الكثيرون من مشاكل في التنفس والرؤية نتيجة الغبار العالق في الجو، خاصة أصحاب الأمراض التنفسية المزمنة. لذا، يجب على الجميع اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من تبعات هذه الرياح، مثل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وارتداء الكمامات والنظارات، وتناول مضادات الحساسية، وتجنب تشغيل المكيفات، وتنظيف الأسطح بانتظام.

بالتالي، يجب على الجميع اتباع الإرشادات الصحية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من تأثيرات رياح الخماسين على الصحة والبيئة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى