أخبار مصر

الحكومة تتحمل تكاليف إصلاح تلفيات حريق ستوديو الأهرام وتعويض المتضررين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستتحمل جميع التكاليف المطلوبة لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاع حريق استوديو الأهرام، الذي تسبب في خسائر مادية فادحة، وأكد أن الأهالي ليس لهم ذنب في ما حدث.

قام مدبولي بزيارة لموقع الحريق ظهر اليوم السبت، لتفقد الأضرار والعمل على صرف التعويضات بسرعة.

أعلن رئيس الوزراء صرف 15 ألف جنيه فوراً لكل أسرة تضررت من الحادث كدفعة إيجارية مؤقتة حتى يتم إصلاح العمارات والوحدات السكنية.

رافق مدبولي في جولته وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير التنمية المحلية ووزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة وعدد من المسؤولين.

تفقد مدبولي موقع الحريق والعمارات المتضررة واستمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق والأضرار التي لحقت بالعمارات والوحدات السكنية. كما تم استعراض الإجراءات الفورية التي اتخذتها المحافظة.

وجه مدبولي بالتحقق من سلامة المباني وتشكيل لجنة عاجلة مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة لتقييم الضرر وإعداد مقاييس هندسية لإعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

قال رئيس الوزراء: “سنتحمل كلفة إعادة الوضع لما كان قبل الحريق، فالأهالي ليس لهم ذنب، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله”، وأضاف: “الحمد لله وفضل منه أنه لم يحدث وفيات في هذا الحريق المؤسف”.

وجه مدبولي السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدوها في الحريق، وأكد على المتابعة الدورية من المسؤولين للموقع التنفيذي.

كما قام مدبولي بمصافحة رجال الحماية المدنية وشكرهم على جهودهم المضنية في التعامل مع الحريق.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى