رياضة

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بمعرفة إجراءات مخالفة الشيبي للوائح ولجوئه المحاكم المدنية

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للاستفسار عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد بشأن مخالفة محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية.

وأعرب النادي الأهلي في خطابه عن قلقه العاجل بشأن تحديد جلسة في 18 أبريل الحالي من قبل محكمة جنح مدينة نصر للنظر في الدعوى التي رفعها محمد الشيبي ضد لاعبنا حسين الشحات، والتي تعتبر مخالفة صارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لاعبي اللعبة من اللجوء للمحاكم المدنية لحل أي نزاع رياضي.

وأضاف الأهلي: لم يلتفت صاحب الدعوى إلى قرار الاتحاد الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط قبل ثلاثة أشهر للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، قبل أن تنتقل قضايا كرة القدم إلى المحاكم التي يحترمها الجميع وتعتبر مقدسة.

وأكد الأهلي: لم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة حتى الآن بشأن هذا الملف، على الرغم من تأكيدكم الواضح في خطابكم المؤرخ في 4 يناير 2024 بأن اللاعب محمد الشيبي خالف اللائحة الأساسية للاتحاد المصري لكرة القدم ولائحة “فيفا”، وتم إحالته للجنة الانضباط، وأن ما حدث بين اللاعبين “الشحات – الشيبي” كان ضمن سياق المباراة والأحداث المتعلقة بها، وهو ما تم ذكره في تقرير مراقب المباراة، وتم الإشارة إلى ذلك في خطابكم إلينا.

واستكمل الأهلي حديثه قائلاً: تم أيضًا ذكر أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، التي تتولى توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تحدث أثناء المباريات، قد عاقبت اللاعب حسين الشحات، وتم تأكيد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وختم الأهلي حديثه

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى