أخبار مصر

موعد اخراج زكاة عيد الفطر 2024

تتزايد البحث عن زكاة عيد الفطر للفرد، حيث يمتد موعد إخراج زكاة الفطر حتى قبل صلاة العيد صباحًا. وإذا ما أخرجها المسلم بعد الصلاة، ستعد صدقة من الصدقات، ولن يسقط عن المسلم فرض إخراج زكاة الفطر بل سيكون دينا عليه واجب السداد.

حددت دار الإفتاء المصرية زكاة عيد الفطر للفرد بحد أدنى 15 جنيهًا عن كل فرد، وهي قيمة زكاة رمضان 2022 التي يمكن إخراجها منذ اليوم الأول من الشهر الكريم، حتى موعد حلول صلاة عيد الفطر المبارك. والأولى في إخراج زكاة عيد الفطر للفرد هو التبكير بها، حتى يشعر المحتاج والفقير بمتسع الوقت لشراء ما يلزم عائلته، بأموال زكاة عيد الفطر.

وتحددت زكاة عيد الفطر للفرد وفقا لأسعار إردب القمح باعتباره الخبز الذي يأكله جميع المصريين. وأعلنت دار الإفتاء المصرية طريقة حسابها لقيمة زكاة رمضان 2022 من خلال عملية حسابية بسيطة، بعدما أوضحت أن قيمة إردب القمح 900 جنيه، والإردب يوازي ما يعادل تقريبا 150 كيلو، وبالتالي ستكون قيمة الكيلو الواحد 6 جنيهات.

ووفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، فإن زكاة عيد الفطر للفرد تعادل صاعا من القمح والصاع يعادل 2.4 كيلو وبحاصل ضرب مقدار الصاع، في سعر الكيلو سيكون الناتج 12.24 جنيه، وتم تحدد قيمة زكاة عيد الفطر للفرد بحوالي 15 جنيها فقط كحد أدنى، مع إمكانية إخراج قيمة أعلى من ذلك للمقتدرين من باب التيسير على الفقراء.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى