تقارير

مجلس النواب الأمريكي يوافق علي الموازنة الفيدرالية 2024

 

تمت الموافقة على موازنة الدولة الفيدرالية لعام 2024 من قبل مجلس النواب الأمريكي، مما أثار غضب المحافظين الذين يهددون بإقالة رئيس مجلس النواب مايك جونسون.

وأعلنت النائبة مارجوري تايلور جرين، المقربة من دونالد ترامب، أنها قدمت مذكرة لإقالة هذا الزعيم الجمهوري، واتهمته بـ “الخيانة”، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

يجب على مجلس الكونجرس الأمريكي الموافقة على القانون المتعلق بحزمة قيمتها 1.2 تريليون دولار قبل منتصف الليل، ومن المفترض أن تمول الإدارة الأمريكية حتى نهاية سبتمبر لتجنب خطر الشلل والإغلاق الحكومي وشح تمويل الدولة بشكل مفاجئ.

غالبًا ما يتم التوصل إلى اتفاقات في اللحظة الأخيرة في الكونغرس، وخصوصًا فيما يتعلق بالموازنة، ولكن تم تحذير العديد من الموظفين الفيدراليين من خطر حدوث هذا الشلل.

تطول قائمة العواقب المحتملة لشلل الدولة: عدم دفع رواتب العسكريين وعناصر الأمن وموظفي النقل، وتوقف إدارات، وتجميد بعض المساعدات، ولا يؤيد معظم الأمريكيين هذا الوضع، وستكون معظم آثاره ملموسة في بداية الأسبوع.

تعثرت الولايات المتحدة في التبني النهائي للموازنة منذ عدة أشهر بسبب المشاحنات الحزبية بين معسكر الرئيس الديمقراطي جو بايدن وبعض الجمهوريين المؤيدين لعقيدة صارمة في الموازنة.

ندد المحافظون بشدة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين البيت الأبيض ومسؤولي الكونجرس، وسيتم طرحه للتصويت اليوم.

قبل دقائق قليلة من تقديمها مذكرة لإقالة رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، قالت النائبة المقربة من ترامب مارجوري تايلور جرين إنه “هجوم مروع على الشعب الأمريكي”.

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى