دين ودنيا

دعاء نزول المطر.. اللهم صيبا نافعا

دعاء نزول المطر.. يبحث الكثير من المسلمين عبر محرك البحث جوجل عن دعاء المطر، وعبارات وأدعية يقولها المسلم عندما يمطر.

توجد العديد من الأدعية المتعلقة بنزول المطر في السنة النبوية، وأشهرها ما ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها، حيث كان النبي يقول عندما يرى المطر “اللهم صيبًا نافعًا”، أي مطرًا مفيدًا ومنتعشًا غير ضار.

وفي حديث آخر، قال الصحابي أنس رضي الله عنه: “كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصابنا المطر، فحسر رسول الله ثوبه حتى أصابه المطر، فسألناه: يا رسول الله، لماذا فعلت هذا؟” فأجاب: “لأنه حديث عهد بربه تعالى”. هذا الحديث رواه مسلم. وهناك صيغ مختلفة للأدعية المتعلقة بنزول المطر التي سنذكرها في السطور التالية.

 

‏دعاء نزول المطر

” اللهم صيباََ نافعاََ، اللهم صيباََ هنيئاََ، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به “.

اللهم صيباً نافعاً .. اللهم أجعله سقاء غيث و ليس سقاء عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم مع نزول المطر انزل علينا راحة وسعادة وتوفيق وتيسير وصحة وعافية وستر وسلامة وبركة ورزق وفير حلال دائم لاينقطع وراحة بال وصفا حال..

اللهم أني أسالك بعدد قطرات هذا المطر تفريجآ لكل هم واستجابة لكل دعاء يارزاق يارزاق يارزاق.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى