دين ودنيا

ادعية ليلة القدر 2024.. اللهم انك تحب العفو فأعف عنا

راندا عبد العزيز

دعاء ليلة القدر. . اجتمعت بعض آراء العلماء أن ليلة 27 من رمضان يمكن أن توافق بليلة القدر، بدأ المسلمون في الاستعداد لاستقبال هذه الليلة المباركة التي أعزها الله وذكر أنها سلام هي حتي مطلع الفجر، كما أن معدلات البحث بدأت ترتفع من حيث ما هو فضل ليلة القدر، وما افضل الادعية التييجب ترديدها، لذلك يجب الاستعداد لاستقبال تلك الليلة التي انعم الله علينا بفضلها.

لذلك تستعرض أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها خلال ليلة 27 من رمضان، بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر الذي أخذ عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة 27 من رمضان : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهمارزقني فهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وسيرة صحابته الكرام، والعمل بكتابك المجيد. اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك.

اللهم يسر لي أموري، وفرج همي، واشرح صدري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي. اللهمّ في هذه الليلة المباركة، أسألك أن ترزقني حريّة من حريّات النار الخالدة، وأن ترزقني التوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة.

اللهمّ تقرب مني على أحسن وجه، واجعلني ممن ترضاه، واجعلني من الفائزين في هذا رمضان وفي كل رمضان. اللهم بارك لي وقتي، وأصلح عملي، وقدسه في حضرتك المجيد، في غير الرياء والشهرة.

اللهم رحمتك التي لا نهاية لهاواجعلنا عندك مقبولين غفورين رحماء. يا رب أعطني حبك وحبك لاهتماماتي المفضلة التي لديك. اللهم ما قدرت لي من خير فقدره لي ويسره لي، وما قدرت لي من شر فاصرفه عني واصرفني عنه. اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، وكل عمل نقوم به في رمضان، واجعله خالصًا لوجهك الكريم، ياأرحم الراحمين. اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلني ممن دعوتهم فأجابوا لك، واهدني واهدي بي، واجعلني سببا لمن اهتدى.

دعاء ليلة القدر : اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعلالحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين اللّهم أحينامستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشفكروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وباركلنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّمعليهم الملائكة.

دعاء ليلة القدر 2024 دعاء ليلة القدر لنفسي : اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمتمنه وما لم أعلم. اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين. يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا اللهم اعتق رقابناورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان. دعاء ليلة القدر مستجاب: اللهم املأ شهر رمضان فرحاً وعتقاً في نارك، واجعلنامن المقبولين، وارزقنا أعواماً عديدة في صحة وعافية. اللهم لا تتركنا في هذا الشهر إلا إذا حسننا حالنا، ووفقنا، وغيرنا مستقبلنا، وحققنا أمنياتنا. انت تستطيع فعل ذالك. في كل شئ. اللهم اجعل آخر دعائي وآخر كلامي حتى أدخل جنتك. لقد مر الشهر سريعا، ربي اغفر لنا تفريطنا في آخر شهر رمضان، وأعننا وبلغنا ليلة القدر.

اللهمّ اغفر لنا ماضينا، وأعطينا الباقي، وارزقنا الرضوان والرحمة والجنة. اللهمّ إن كانت ليلة القدر فاغفر لنا، وارحمنا، وتب علينا، واعف عنا. يا رب امنح الفرج لمن هم في ضيق و عزاء لمن في خطر. الفرح للذين في قلوبهم حزن، والشفاء للمريض والمرضى. هذا هو الجواب للموتى. وهو العد: الله الرحمن الرحيم.

رب أدخلني مدخل الحق وأجد الهداية لقول الحق، واجعل لي بك سلطاناً ومعيناً. دعاء طويل مكتوب في ليلة الكارثة:يا الله إن كنت معك في الأم. احذف الكتاب الذي حزنت عليه، أو ضيعته، أو أبعدته، أو حرمته من حياتك، ثم احذفه. اللهمّ بفضلك، في معاناتي، في شدائدي، في مناجاي، وفي رضى حياتي، اجعلني عند الكتاب، أسعد، وأنجح في الخيرات.لقد سمحت بذلك لأنك قلت ذلك. وحق قولك في كتابك المنزل، على قلب ولسان رسولك المصطفى المعلم محمد صلى الله عليه وسلم.

بسم الله الرحمن الرحيم. ويبين الله ما يريد ويعين أم الكتاب. -اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا أسيرًا إلافككته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين. -إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة القدر المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي اللهعلى سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”. أمين. اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء -اللهم أرزقني إيمانًا صادقًا، ويقينًا ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإنضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى