حوادث

قرار من النيابة العامة بشأن نشر أخبار كاذبة في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم في قضية نشر أخبار كاذبة تسببت في تكدير الأمن العام وزرع الرعب بين الناس بشأن وفاة طالبة جامعة العريش.

وقد كلف النائب العام المستشار محمد شوقي بإجراء التحقيقات في الأخبار الكاذبة التي تم نشرها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى ترويج الشائعات وتهديد الأمن العام.

تم تكليف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بالتحقيق الفني لفحص المواقع الإلكترونية التي نشرت تلك الأخبار الكاذبة، وتحديد المسؤولين عن نشرها وتاريخ نشرها.

وتم رصد حسابات على منصات التواصل الاجتماعي قامت بنشر أخبار كاذبة حول الواقعة، وتم التحقيق مع المتهم الذي أدار حسابًا باسم “mo silva” ونشر الأخبار الكاذبة عبر منصتي “تيك توك” و”اليوتيوب” و”فيسبوك”.

وبعد التحقيق، اعترف المتهم بأنه نشر الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحتها، بهدف زيادة عدد المشاهدين والمتابعين. تم اتخاذ قرار بحبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وتم تكليف الجهات المختصة بمتابعة القضية والتحقيق مع باقي المسؤولين عن نشر الأخبار الكاذبة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى