تقارير

الأغنية الرسمية للاحتفال بشم النسيم.. الدنيا ربيع والجو بديع

نحتفل اليوم بيوم الربيع، يوم شم النسيم، وهو الاحتفال الذي يقام في مصر منذ آلاف السنين.

يأتي شم النسيم في فصل الربيع، وهو فصل يحلو فيه الجو وتزدهر الزهور. قد كتب العديد من الشعراء عن جمال الربيع وتفتح الأزهار واحتفالات عيد الربيع.

ومن بين هؤلاء الشعراء العرب البحتري الذي كتب قصائد شهيرة عن الربيع. في العصر الحديث، كتب العديد من الشعراء عن الربيع وتغيرات الطبيعة التي تحدث فيه. وقد غنى العديد من الفنانين أغاني عن الربيع، مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وليلى مراد.

وغنت سعاد حسنى تقول للربيع : الدنيا ربيع والجو بديع “لتستقر الأغنية وحدها على عرش اغانى الربيع فى العالم العربى كله حتى اصبحت الاغنية الرسمية للاحتفال بشم النسيم
تقول كلمات الأغنية: الدنيا ربيع والجو بديع.. قفلي على كل المواضيع /قفل قفل قفل قفل / ما فيناش كاني وما فيناش ماني.. كاني ماني إيه دي الدنيا ربيع / الدنيا ربيع.. الدنيا ربيع/ الشجر الناشف بقى ورور الله.. والطير بقى لعب ومتهور كدة هو / وإحنا حنفرفش إمتى أمال.. دلوقت ولا في سبتمبر / قال لك قال لك قال لك إيه قال لك آه,

يعتبر شم النسيم مناسبة مهمة في مصر، حيث يتم تأمين الاحتفالات وتجهيز الشواطئ والمتنزهات لاستقبال الزوار.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى