خدمة المواطن

استشر الطبيب.. الصحة تحذر المواطنين من استخدام المضادات الحيوية

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من استخدام المضادات الحيوية لعلاج العدوى الناتجة عن الفيروسات.

وأوضحت الوزارة في منشور توعوي لها أن المضادات الحيوية لا تستخدم لعلاج العدوى الناتجة عن الفيروسات مثل السعال والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية الحاد ومعظم التهابات الحلق ونزلات البرد. وأكدت على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول المضادات الحيوية.

ومن جانبها، عرفت منظمة الصحة العالمية المضادات الحيوية بأنها أدوية تستخدم للوقاية من العدوى البكتيرية وعلاجها. وأوضحت أن مقاومة المضادات الحيوية تحدث عندما تتغير البكتيريا كرد فعل لاستخدام هذه الأدوية، وهذا يؤثر على قدرتها على علاج الأمراض المعدية ويقوض التقدم الذي تحقق في مجال الطب.

وأضافت المنظمة أن المقاومة للمضادات الحيوية تجعل البكتيريا مقاومة للعلاج، ويمكن أن تصيب البشر والحيوانات. وتشير إلى أن الأمراض المعدية التي تسببها البكتيريا المقاومة أصعب في العلاج من الأمراض التي تسببها البكتيريا غير المقاومة.

وأوضحت الصحة العالمية على موقعها الرسمي أن مقاومة المضادات الحيوية يمكن أن تؤدي إلى زيادة مدة المرض والإقامة في المستشفى، وزيادة تكلفة العلاج، بالإضافة إلى التحديات المالية التي يواجهها المرضى، وقد تؤدي أيضًا إلى الوفاة والإعاقة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى