أخبار مصر

القوات المسلحة تحتفل بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء ( فيديو )

تحتفل مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء بعد أن تم تحريرها من الإحتلال الإسرائيلي عام 1982 واكتمل التحرير بعودة طابا عام 1988.

تظل ذكرى تحرير سيناء يومًا خاصًا في قلوب كل مصري، حيث تجسد ملحمة استعادة الأرض ليست فقط انتصارًا عسكريًا ودبلوماسيًا، بل تعبر عن قوة الإرادة والتصميم على استعادة الكرامة والأمن.

بعد النصر في حرب أكتوبر، اتجهت مصر نحو السلام والمفاوضات لاستعادة أراضيها، وكانت مفاوضات السلام التي انتهت في 25 إبريل 1982 برفع العلم المصري على سيناء خطوة هامة نحو السلام والاستقرار.

وفي عام 1989، تمت ملحمة استعادة طابا كنقطة أخيرة في الحدود المصرية بسيناء، بفضل الجهود الشاقة والتفاني في المفاوضات والدعم الدولي لإثبات حق مصر في هذه المنطقة.

رغم التحديات التي واجهت سيناء بعد ذلك، بما في ذلك الإرهاب، إلا أن القيادة السياسية والشعب والجيش والقبائل والأهالي تصدوا لهذا التهديد بقوة وتماسك، ودفعوا ثمناً باهظاً من الشهداء في سبيل حماية أرضهم وكرامتهم.

 

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى