أخبار البحيرة

علاج للجهاز الهضمي والقلب.. فوائد الصيام علي جسم الإنسان في رمضان

كشفت دراسة ألمانية أن الصيام يحمل تأثيرات إيجابية عديدة على صحة الإنسان، حيث يمكنه الوقاية من الأمراض المزمنة ويعمل كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي والسمنة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي سنتعرف عليها في هذا التقرير.

أجرت دراسة طبية حديثة بإشراف البروفيسورة فراسنواز فيلهالمي دي توليدو والبروفيسور أندرياس ميكالسن، على 1422 شخص قاموا باتباع برنامج للصيام العلاجي لمدة سنة واحدة. وقد أظهرت النتائج تحسناً كبيراً في الوزن ومحيط البطن وضغط الدم، بالإضافة إلى تعديل نسبة الدهون والغلوكوز في الدم.

وأظهرت الدراسة أن الصيام يمكن أن يحمي الجسم من الأمراض القلبية والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي. كما أشارت الدراسة إلى أن الصيام يعزز الشعور بالرفاهية العاطفية والجسدية، وأن 93.2% من المشاركين أيدوا فكرة الصيام لفترات طويلة.

وبالرغم من ذلك، أبلغ 1% من المشاركين عن بعض المشاكل الجانبية خلال فترة الصيام، مثل اضطرابات النوم والصداع والتعب. ومع ذلك، أكد 93% من المشاركين أنهم لم يشعروا بالجوع خلال فترة العلاج بطريقة بوخنغر للصيام.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى