أخبار البحيرة

زراعة البحيرة تبحث مشاكل صرف الاسمدة للمزارعين

عقد المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إجتماعا بقيادات المديرية، وحضور المهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة ، والدكتور ايمن حمودة مدير عام المكافحة بالوزارة ، والمهندس عوض موسى مدير ومديرى الإدارات الزراعية بالمراكز وذلك لمناقشة أخر المستجدات بخصوص التعديات على الأرض الزراعية وما تم إزالته وخطة إزالة التعديات.

كما ناقش الاجتماع موقف حصر المحاصيل الشتوية على الطبيعة ، وموقف توزيع الأسمدة والرصيد ومشاكل صرف الأسمدة ونسبة الوارد الى الاحتياج الفعلى ، بالإضافة إلى ما تم إنجازه بخطة التطهير ومناقشة مشاكل الرى والصرف خلال الخطة الحالية 2023/2024، كما تم مناقشة توزيع المساحات المصرح بزراعتها أرز للموسم الصيفى 2024 طبقا للقرار الوزارى كما تم مناقشة كافة المشاكل المتعلقة بالمزارعين .

و وجه وكيل الوزارة بسرعة الانتهاء من الحصر الفعلى للثروة الحيوانية 2024 والتى تتم بناء على تكليف وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، على أن يتم الحصر بلجان مشتركة من الوحدات البيطرية ومديرى الجمعيات للوقوف على الإعداد الفعلية على الطبيعة ويشتمل الحصر على عجول الأبقار المحلى والمستورد والجاموس وإناث الأبقار المحلى والمستورد والجاموس والأغنام والماعز والجمال والدواب.

مشيرا إلى ان وزارة الزراعة قررت مد صرف الأسمدة للموسم الشتوي حتى نهاية شهر مارس 2024 بدلا من 15 مارس، حتى يتمكن كل المزارعين من الحصول على الاحتياجات السمادية الخاصة بالمحاصيل الشتوية أن تعليمات معالى وزير الزراعة تطبق على جميع الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعى واستصلاح الأراضي، و يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة المزارعين والمرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل الشتوية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى