تقارير

طريقة عمل الترمس المر والحلو في المنزل بخطوات بسيطة

تتعدد الوصفات لطريقة عمل الترمس في المنزل، خاصة أن هناك نوعين من الترمس؛ المر البلدي والمستورد سريع التحضير.

وعند تجهيز طريقة عمل الترمس في المنزل، خلال عيد الفطر المبارك، يجب توفير عدد من المقادير والمكونات بكميات معينة كخطوة هامة لتحضير الترمس وجعله مناسب للأكل، مع الحرص على عدم تغيير لونه للغمقان أو وجود مرارة واضحة تمنع الأشخاص من تناوله.

عند تحضير طريقة عمل الترمس في المنزل، يجب اتباع النصائح التالية للحصول على مذاق جيد:
– يعد نقع الترمس أهم خطوة في طريقة تحضيره للحصول على طعمه.
– يجب ملاحظة الترمس على النار بانتظام.
– يتم التسوية عندما تنتفخ الحبات وتتحول لونها إلى الأصفر.
– يجب تجنب الاحتفاظ بالترمس في المياه التي تمت التسوية فيها لتجنب وجود عصرات المرارة.
– يفضل وضع الترمس في الثلاجة وتجنب تركه في مكان غير جيد التهوية لمنع تكون الشوائب البيضاء عليه.
– يمكن إضافة الشطة عند تقديم الترمس حسب رغبة الأشخاص.

يمكن تحضير طريقة عمل الترمس البلدي في المنزل باستخدام الترمس البلدي المر، الملح، حلّة للتسخين، وملعقة صغيرة من الشطة. يتم نقع الترمس البلدي في الماء لمدة من يوم إلى ثلاثة أيام، ثم يتم غليه وتركه في ماء فاتر لمدة أسبوع مع تغيير المياه يوميًا حتى تزول المرارة، ويمكن إضافة الملح حسب الرغبة.

أما في حال استخدام الترمس المستورد في طريقة عمل الترمس في المنزل، يتم نقعه في الماء لمدة 10 إلى 12 ساعة ثم غليه وغسله جيدًا لإزالة الشوائب البيضاء، ويمكن إضافة الملح وتقديمه مع الكمون والشطة والليمون حسب الرغبة.

يمكن إضافة الحمص إلى طريقة عمل الترمس في المنزل باستخدام نصف كيلو من الترمس والحمص، قشر ليمون، ملح، كمون، شطة، عصير ليمون.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى