أخبار البحيرة

فوائد شرب الحليب وانواعه

يحتوي الحليب على أجسام مضادة تمنع نمو وتكاثر البكتيريا لمدة أربع ساعات في الطقس المعتدل العادي (أقل في الطقس الحار وأكثر في الطقس البارد)، وهي نوعان: نافعة وضارة، والضارة تنقسم إلى قسمين:

– الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض والتسمم الغذائي.

– والكائنات الحية الدقيقة غير المتخصصة المسببة للعفن والتحلل والتعفن.

بعد الحلب مباشرة، يحتوي الحليب على 7-10% غاز. ويفقد معظم غازاته على شكل فقاعات ويكتسب بعض الغازات الأخرى مثل الأكسجين والنيتروجين من الهواء المحيط به. لذلك عندما يغلي ضعيه في قدر أكبر منه ثلاث مرات حتى لا يفيض عند الغليان. حرك باستمرار أو استخدم زجاجة لتجميع فقاعات الغليان.

يكتسب الروائح من الجو المحيط به.

حفظ الألبان:

– يحفظ اللبن فى إناء استانلس أو زجاجى فى الثلاجة العادية فى درجة برودة +5 درجة مئوية لمدة من 2-3 أيام صيفاً وشتاءً على أن يغلى يوميا ثم يبرد حتى 40م ثم يعاد للثلاجة المنزلية مرة أخرى.

     خصائصه

– سهولة وسرعة الهضم والامتصاص

– سهلة وسريعة التناول (الشرب)

– ذو قيمة غذائية عالية وكاملة

– غذاء مستساغ الطعم ومقبول نفسياً.

– ضرورى جدا لمرحلة الطفولة وللكبار أيضاَ.

– يتكون كيميائياً من حوالى 87.25% ماء و12.75% مواد صلبة مذابة هى: بروتين جيد النوعيةدهون (قشدةكريمةمرغوبة ولذيذة الطعممعادنأملاح (كالسيومفوسفورحديدفيتاميناتإنزيماتسكر اللاكتوز).

تقسيم الألبان:

– حسب نوع الحيوان– حسب المصدر:

– ألبان جاموس

– ألبان بقرى – رسمياً وقانونياً للتداول.

– ألبان ماعز وأغنام

– ألبان جملى – غير متداولة رسمياً.

يحرم القانون إضافة أى مادة حافظة للألبان ويعاقب المخالف بالغرامة أو السجن أو كلتا العقوبتين.

 

 

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى