أخبار مصر

الحكومة توضح تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر 2024

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل استعدادات الحكومة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد أن الحكومة تستعد لاستقبال العيد من خلال ضخ المزيد من السلع في الأسواق ومتابعة ضبط الأسعار.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت الإفراجات الجمركية عن السلع الأساسية وضخها في الأسواق، وخاصة الأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، مما ساهم في ضبط أسعار السلع بعد العيد.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة انخفاض الأسعار للسلع خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تصل التخفيضات إلى 30% وفقًا لاتفاقات مع الشركات الخاصة.

وأوضح أن بعض الشركات والتجار طالبوا بتطبيق تدريجي لأسعار السلع، حيث ستنتهي الدورة الحالية بعد العيد وستبدأ السلع الجديدة بأسعار الصرف الجديدة المنخفضة، مما سيتيح للتجار القدرة على تقديم تخفيضات أكبر بعد العيد تصل إلى 30%.

وأكد أن الحكومة تعمل على تشكيل فرق عمل للتأكد من خفض التجار للأسعار، وسيتم توزيع هذه الفرق على مستوى الجمهورية في الساعات المقبلة.

وأوضح أن الهدف من نشر الفرق هو ضمان الالتزام بتنفيذ ما تم التوافق عليه خلال اجتماع رئيس الوزراء مع الشركات المصنعة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى