أخبار مصر

الثلاثاء المقبل.. الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب

صباح بركات

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأداء اليمين الدستوري أمام مجلس النواب في جلسة برلمانية يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية.

وسيتضمن جدول أعمال الجلسة أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

يعتبر هذا الحدث الأول من نوعه حيث يتم أداء اليمين الدستورية في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية، وكذلك عقد أول جلسة برلمانية في المقر الجديد.

ووفقًا للدستور، ستبدأ الولاية الجديدة للرئيس السيسي في 3 أبريل المقبل وتستمر لمدة 6 سنوات، وفقًا للمادة 140 من الدستور المصري.

وتنص المادة على أنه يمكن للرئيس أن يتولى الرئاسة لمدتين فقط متتاليتين.

وتشمل إجراءات تنصيب الرئيس السيسي، وفقًا للمادة 144 من الدستور المصري، أداء اليمين الدستوري أمام مجلس النواب. ويتضمن اليمين الدستوري الالتزام بالحفاظ على النظام الجمهوري واحترام الدستور والقانون ومصالح الشعب واستقلال الوطن ووحدته وسلامة أراضيه.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى