أخبار مصر

شعر به اهل اسكندرية.. زلزال بقوة 5.7 درجة ريختر يضرب جنوب اليونان

راندا عبد العزيز

أكد الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الشبكة القومية للزلازل سجلت اليوم زلزالاً بقوة 5.7 درجة ريختر في جنوب اليونان، على بُعد 1200 كيلومتر عن مصر.

وأوضح رابح أن سكان الإسكندرية شعروا بهذا الزلزال، ولم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر في مصر.

وقد قدم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الزلازل، وتتضمن هذه النصائح عدم استخدام المصعد الكهربائي، وفصل التيار الكهربائي والغاز، والابتعاد عن النوافذ والرفوف المتحركة، والابتعاد عن الشاطئ قبل 12 ساعة من وقوع الزلزال، والخروج إلى الفضاء واستخدام مخارج الطوارئ في المدارس.

ووفقًا للدليل الاسترشادي الذي أصدره المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تتأثر بعض المناطق في مصر بالزلازل بشكل أكبر، مثل مدن الساحل الشمالي ورشيد والإسكندرية ودمياط، وأجزاء من الدلتا ونهر النيل.

وتشهد منطقة أخدود البحر الأحمر وخليجي العقبة والسويس نشاطًا زلزاليًا متوسطًا وفوق المتوسط.

وتشهد منطقة دهشور جنوب غرب القاهرة نشاطًا زلزاليًا متوسطًا، وشهدت في عام 1992 زلزالًا بقوة 5.8 درجة ريختر أسفر عن وفاة 370 شخصًا وإصابة أكثر من 3000 آخرين.

وتشهد منطقة مكمن أبو زعبل بالخانكة نشاطًا زلزاليًا متوسطًا ودون المتوسط، وشهدت في عام 1999 زلزالًا بقوة 4.8 درجة ريختر شعر به سكان القاهرة دون وقوع خسائر.

وتشهد مناطق جنوب مصر نشاطًا زلزاليًا أقل نسبيا

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى