أخبار مصر

عطل فني يضرب شبكة فودافون بشكل مفاجئ.. تعرف علي طريقة الإصلاح

كتب: أحمد حلمى عثمان

تفاجأ عملاء فودافون مصر بتوقف الخدمة في منطقة القاهرة الكبرى وبعض محافظات الجمهورية وعدم ظهور الشبكة على هواتفهم.

 

اشتكى العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، من عدم توفر شبكة فودافون في هواتفهم وعدم قدرتهم على إجراء المكالمات وخدمات الإنترنت.

وإلى الأن لم تعلن شركة فودافون عن سبب العطل الفني، لكن بعض التوقعات تشير إلى أنه قد يكون ناتجاً عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة

ونصح عدد من المستخدمين بتغيير شبكة فودافون من 4G الى 3G لتعمل الخدمات الصوتية بشكل طبيعي وهو ما قد يشير إلى وجود مشكلة بتغطية شبكة الجيل الرابع ما يؤثر على خدمات الانترنت عبر الموبايل ومكالمات الصوت عالية الجودة المعتمدة على الجيل الرابع VOLTE

 

 ولحين إصلاح المشكلة، يمكنك تحويل الشبكة من 4G إلى 2G أو 3G، ستعمل الشبكة معك بعد هذا التغيير، لكن تذكر أن سرعة الإنترنت ستكون أبطأ.

 

طرق أخرى لتحسين إشارة فودافون:

 

  • إيقاف تشغيل الهاتف ثم إعادة تشغيله.
  • تغيير مكانك.
  • استخدام هاتف آخر.
  • التأكد من أن هاتفك يدعم ترددات فودافون.
  • تحديث إعدادات الشبكة.
  • إعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات المصنع.

 

 

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى