أخبار البحيرة

غزوة بدر الكبري.. يوم الفرقان.. تعرف علي شهداء اهم معركة خاضها المسلمين

صباح بركات

وقعت غزوة بدر في السابع عشر من رمضان في السنة الثانية من الهجرة وهي أول معركة في الإسلام فرقت بين الحق والباطل ؛ لذلك سميت يوم الفُرقان .

في هذا اليوم خرج المسلمون وهم صائمون بقيادة الرّسول صلّى الله عليه وسلّم ، وعددهم 300 و بضعة عشر رجلاً ، لقتال المشركين وكان عددهم 1000 .

شهداء غزوة بدر

في يَومٍ طَويلٌ نَهَاره، شَديد حَرّه، وَقَفَ ثَلاثُ مائةِ رَجُلٍ صَائِمٍ فِي قَلبِ الصَّحراءِ القَاحلة يُقاتلونَ أَكثر مِنْ ألفِ كَافِر ومُشرِك حَتَّىٰ نُولد نَحنُ مُسلمين.

في مثل هذا اليوم استغاث سيدنا مُحَـمَّـد رسول الله صلّى الله عليه وسلَّم ، وأصحابه الكِرام ـ رضي الله عنهم ـ ربّهم فتمت إجابة دعواتهم من الله الكريم المنّان جل جلاله ،
فأرسل الله عزَّ وجلّ الملائكة تُقاتل مع المُسلمين.

{إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ  } [سُورَةُ الأَنفَالِ: ٩]
اللهم إنا نستغيث بك كما فعلوا فاستجب لنا تفضلاً وتكرماً
كانت نقطة تحوّل في تاريخ الإسلام
{كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ}

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى