تقارير

ارتفاع عدد ضحايا تفجير موسكو الي 143 قتيلاً

أعلنت لجنة التحقيق الروسية ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي وقع في مركز “كروكس سيتي هول” التجاري الترفيهي في ضواحي موسكو مساء أمس الجمعة إلى 143 قتيلا.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن الكرملين اليوم السبت أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بإلقاء القبض على 11 شخصًا عقب الهجوم الذي وقع قرب موسكو أمس الجمعة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضحت الوكالة أن 4 من المعتقلين متورطين مباشرة في الهجوم، ونقلت عن الكرملين قوله إنه يتم التحقيق لتحديد المزيد من المتورطين.

من جانبها، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عن إصابة أكثر من 100 شخص وأن العدد قد يزيد.

ونشرت وزارة الطوارئ الروسية قائمة بأسماء المصابين جراء الهجوم الإرهابي، حيث تم نقل 99 شخصًا إلى المستشفيات، وأكدت السلطات إجلاء جميع المصابين ونقلهم إلى 12 مستشفى.

وأوضح وزير الصحة الروسي أن 115 شخصًا، بينهم 5 أطفال، نقلوا إلى المستشفيات، مشيرًا إلى أن 60 شخصًا في حالة خطيرة.

وأعلنت سلطات مقاطعة موسكو عن نشر قائمة بأسماء قتلى الهجوم في وقت لاحق من اليوم.

تم إخماد الحريق الذي نشب في “كروكس” بعد جهود كبيرة من رجال الإطفاء والإنقاذ، وتم إجلاء العديد من الأشخاص من المبنى المنكوب. تم رش المياه على موقع الحريق من قبل المروحيات، وتم تحديد أنه تم احتواء الحريق بعد منتصف الليل.

تمكن رجال الإنقاذ من دخول القاعة التي انهار سقفها ولا تزال عملية إزالة الأنقاض مستمرة. تم تشديد الإجراءات الأمنية في موسكو وضواحيها، بما في ذلك في المطارات ومحطات القطار، وفي ع

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى