أخبار مصر

غدا مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة

كشفت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، أن مجلس الأمن سيصوت غدا السبت على مشروع قرار لدول غير دائمة العضوية يدعو لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، أن فرنسا ستعمل على صياغة قرار جديد بالأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة بعد استخدام روسيا والصين حق النقض “الفيتو” ضد قرار اقترحته أمريكا.

وأكد ماكرون في ختام اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أنه سيتم استئناف العمل على مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن بالتعاون مع الشركاء الأمريكيين والأوروبيين والعرب للتوصل إلى اتفاق.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الخميس بدء صياغة قرار جديد مع دبلوماسيين، مشيرة إلى أنهم سيقدمون مسودة القرار إذا لم يتم اعتماد القرار الأمريكي.

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض على مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف فوري للقتال في غزة مع إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حماس.

وأشار ممثل روسيا في مجلس الأمن إلى أن الهدف من القرار الأمريكي هو تمكين إسرائيل من تجنب العقاب، بينما ردت ممثلة الولايات المتحدة بأن الفيتو الروسي “غير مقبول لأنه يهدف إلى إفشالنا”.

وعبرت روسيا سابقاً عن عدم رضاها عن أي مبادرة لا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى