تقارير

الرئيس الفرنسي: نعمل على صياغة مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في غزة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة أن فرنسا ستعمل على صياغة قرار جديد في الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، بعد أن استخدمت روسيا والصين حق النقض “الفيتو” ضد قرار اقترحته الولايات المتحدة.

وفي ختام اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل، صرح ماكرون قائلاً: “بعد استخدام روسيا والصين حق النقض قبل دقائق قليلة، سنستأنف العمل على مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن وسنعمل مع شركائنا الأمريكيين والأوروبيين والعرب للتوصل إلى اتفاق”. وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الخميس أنها بدأت صياغة قرار جديد مع دبلوماسيين، وستطرح مسودة القرار إذا لم يتم إقرار القرار الأمريكي. استخدمت روسيا والصين حق النقض على مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن يدعو لوقف فوري للقتال في غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن لدى حماس.

وعبّر ممثل روسيا في مجلس الأمن عن أن الهدف من القرار الأمريكي هو كسب الوقت وتفلت إسرائيل من العقاب.

بينما ردت ممثلة الولايات المتحدة في مجلس الأمن بأن الفيتو الروسي “قرار دنيء لأنهم يريدوننا أن نفشل”.

وكانت روسيا قد عبرت في وقت سابق عن عدم رضاها عن أي قرار لا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى