اخبار الفن

مسلسلات رمضان 2024.. مسلسل الحشاشين الحلقة 10

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل الحشاشين العديد من الأحداث المثيرة، حيث بدأت بحصار جيش “سلطان الدولة السلجوقية – الملك شاه” إسلام جمال، لقلعة آلموت، مقر حكم “حسن الصباح”، تمهيداً لاقتحام القلعة واختطاف الصباح.

في الحلقة العاشرة، ظهر حسن الصباح بحالة من الهدوء والثقة رغم حجم القوة العددية لجيش العدو، وأظهر إيمانه الشديد بالانتصار حتى لو استمر الحصار لألف عام، ورفض وضع خطة للهروب في حال الهزيمة، مما دهش “زيد ابن سيحون”.

ونجح حسن الصباح في إبعاد جيش العدو وإلحاق الهزيمة بهم، حيث وضعت الجواري السم في ماء النهر ليتوفى عدد من جنود العدو، وأمر بحصر الطعام داخل القلعة وتوزيعه على المؤمنين والفدائيين، وفرض الصيام على البالغين يومياً باستثناء الجمعة، و3 أيام بالأسبوع لغير القادرين، وأعلن صيامه يومياً دون انقطاع.

وفي الحلقة، التقى حسن الصباح بالمؤمنين والفدائيين وألقى خطبة عليهم، مدعياً أنه يمتلك مفتاح الجنة وسيدخلهم الجنة جميعاً بشرط تنفيذ توجيهاته، وطلب منهم رمي أسهم النيران ليلاً على جيش العدو.

مسلسل الحشاشين هو مسلسل تاريخي يدور في القرن الـ11 في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من الفدائيين المخلصين للعقيدة الإسماعيلية، ونجحوا في اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى