أخبار مصر

تأثير زيادة أسعار الوقود على أسعار الأجهزة الكهربائية

أعلن وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، عن تأثير رفع أسعار السولار والبنزين على أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وأكد أبو سمرة أن زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، نظرًا لزيادة المعروض في السوق حاليًا. كما أشار إلى أن زيادة مصاريف النقل لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، حيث يمكن امتصاصها وأن الأهم هو زيادة المعروض والوفرة التي تشهدها السوق حاليًا.

وأوضح أبو سمرة أن الزيادة المتوقعة في أسعار الأجهزة الكهربائية تحددها الشركات، وأن تكلفة النقل تحددها السائقون. وأشار إلى أن الأسعار مستقرة ومؤهلة للتراجع خلال الفترة المقبلة، بفضل الإجراءات الحكومية والتحركات في سعر الصرف والصفقات الأخيرة.

وفي سياق متصل، قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر رفع أسعار البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية. وبحسب القرار الصادر في الجريدة الرسمية، فإن أسعار البنزين والسولار ارتفعت بمقدار جنيه مصري للتر الواحد. وبالتالي، فإن الأسعار الجديدة هي: 11.00 جنيه لبنزين 80 أوكتان، و12.50 جنيه لبنزين 92 أوكتان، و13.50 جنيه لبنزين 95 أوكتان. وشهد السولار زيادة إلى 10.00 جنيهات بدلًا من 8.25 جنيه، وأصبح سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة بدلًا من 75 جنيهًا.

 

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى