أخبار البحيرة

يوم الحصاد عيد.. فرحة مزارعو البحيرة بحصاد القمح

تشهد قرى مراكز محافظة البحيرة، في هذه الأيام، موسم حصاد القمح وسط مشاركة وفرحة جميع المزارعين في عملية الضم والدراس، وذلك قبل تسليمه للصوامع والشون الجاهزة لتخزينه، وسط استعدادات مكثفة لمديريات التموين والزراعة بالمحافظة، لتسهيل عملية الحصاد على المزارعين.

وتاتي اعمال حصاد القمح بعد أشهر من المتابعة والجهد لجميع مزارعي القرية حتى يحصلوا على محصول جيد والذي يطلقون عليه “الذهب الأصفر” نظرًا لأهميته الاستراتيجية.

وقال عبد رمزي، أحد مزارعي القمح بقرية الطويلة التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، إننا كمزارعين ننتظر حصاد محصول القمح من العام للعام ونؤجل كل مصالحنا حتى يتم حصاد القمح لجنى ثمار جهدنا طوال العام لنقوم بتخزين متطلبات المنزل وبيع باقي المحصول.

وقال باسم عبد الواحد، أحد مالكي أراضي القمح، إن عملية الحصاد أصبحت أسهل بكثير من الأول من خلال الماكينات الحديثة للضم والدراس، وتشوين المحصول هو الوحيد الذي يحتاج إلى الأيدي العاملة.

وأضاف عبد الواحد أن السعر هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، معبرًا عن فرحته بقرار زيادة سعر توريد القمح، لأن الزرعة أصبحت تتحمل على الفلاح الكثير من الأعباء لزيادة أسعار البذور والأسمدة والمبيدات وأجر العمال ومعدات الحصاد.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار توريد محصول القمح لموسم 2024، والتزام المحافظة بتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة وتذليل أية تحديات أو معوقات في هذا الشأن، مع تقديم كل الإجراءات والتسهيلات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى