رياضة

يوفنتوس ينتصر على أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا 2024

روما، إيطاليا – حقق يوفنتوس لقب كأس إيطاليا للمرة 15 بعد فوزه على أتالانتا بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في روما مساء الأربعاء 15 مايو 2024.

وشهدت المباراة سيطرة ميدانية من قبل يوفنتوس، لكن أتالانتا كان خطيرًا على فترات، خاصة في الربع ساعة الأخير من اللقاء.

وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 74 من ركلة حرة مباشرة نفذها باولو ديبالا ببراعة، لتسكن شباك أتالانتا وتمنح يوفنتوس الفوز.

وبهذا الفوز، يعوض يوفنتوس خيبة أمل الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال، كما يضمن المشاركة في الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

نقاط تحول المباراة:

  • الدقيقة 74: هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة نفذها باولو ديبالا.
  • الدقيقة 82: تألق حارس مرمى يوفنتوس Wojciech Szczęsny في صد ضربة رأس قوية من Duván Zapata.
  • الدقائق الأخيرة: ضغط مكثف من أتالانتا بحثًا عن هدف التعادل، لكن دفاع يوفنتوس صمد أمام جميع المحاولات.

أداء اللاعبين:

  • باولو ديبالا (يوفنتوس): تألق ديبالا بتسجيله هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة، كما كان مصدرًا للخطورة على مرمى أتالانتا طوال المباراة.
  • Duván Zapata (أتالانتا): كان Zapata أخطر لاعبي أتالانتا، وهدد مرمى يوفنتوس في أكثر من مناسبة، لكنه لم ينجح في هز الشباك.
  • Wojciech Szczęsny (يوفنتوس): قدم Szczęsny أداءً رائعًا في حراسة مرمى يوفنتوس، وصد العديد من الفرص الخطيرة من أتالانتا، خاصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

تصريحات المدربين:

  • ماسيميليانو أليغري (مدرب يوفنتوس): “أنا سعيد جدًا بهذا الفوز، لقد كان موسمًا صعبًا، لكننا تمكنا من تحقيق لقب مهم. أهدي هذا الفوز إلى جماهير يوفنتوس.”
  • جيان بييرو غاسبيريني (مدرب أتالانتا): “أنا فخور بلاعبي، لقد قدموا مباراة كبيرة، لكن الحظ لم يكن حليفنا. أتمنى ليوفنتوس التوفيق في المستقبل.”

حقق يوفنتوس فوزًا هامًا في نهائي كأس إيطاليا، ليؤكد على قدراته على المنافسة على جميع الألقاب، بينما سيكون أتالانتا بحاجة إلى نسيان خيبة أمل هذه الخسارة والتركيز على الاستعداد للموسم المقبل.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى