أخبار مصر

ابو الغيط : القوات المسلحة تصدد لتكرار سيناريو الدمار في مصر

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إسرائيل تخطط حاليا لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء عن طريق الضغط على مصر.

وأشار أبو الغيط، خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتى” على قناة “صدى البلد”، إلى أن هناك دلائل على هذا المخطط من خلال تهجير سكان غزة إلى الحدود المصرية بما يصل إلى 2.5 مليون شخص.

وأوضح أبو الغيط أن هناك محاولات لتكرار سيناريو الدمار في مصر، لكن القوات المسلحة تصدت لهذا المخطط الصهيوني.

وأكد أن تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء وإجبارهم على العيش بعيدا عن ديارهم يعتبر جريمة تتعارض مع القانون الدولي، وأنه إذا صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بذلك فسيحاكم في المحاكم الدولية.

وأضاف أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين إلى رفح ستعتبر اعتداء على مصر، وأن الفلسطينيين لن يوافقوا على ترك أراضيهم بأي شكل من الأشكال.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى