تقارير

اليوم مجلس الامن يصوت علي قرار وقف اطلاق النار في قطاع غزة

يصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين على قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان لأسباب إنسانية.

يأتي هذا التصويت بعد استخدام روسيا والصين حق النقض “الفيتو” ضد قرار رعته الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وحذرت الولايات المتحدة من أن هذا القرار قد يؤثر على المفاوضات التي تجريها مع القاهرة والدوحة لوقف الأعمال العدائية في غزة، مما يزيد من احتمال استخدام الفيتو مرة أخرى من قبل الأميركيين.

يحظى القرار بدعم روسيا والصين والمجموعة العربية في الأمم المتحدة، ويطالب القرار بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية خلال شهر رمضان والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، ويشدد على الحاجة الملحة لحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية في غزة.

وناشدت المجموعة العربية جميع أعضاء مجلس الأمن بالتحرك بوحدة وإلحاح والتصويت لصالح القرار لوقف إراقة الدماء والحفاظ على الأرواح البشرية وتجنب المزيد من المعاناة الإنسانية والدمار.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى