مقالات

الخميس.. وردة الجزائرية ومحمد عبد الوهاب على مسرح أوبرا دمنهور

كتبت: سامية سليمان

احتفاءً بذكرى كلا من موسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب والفنانة وردة الجزائرية تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الأستاذة الدكتورة لمياء زايد حفلّا فنيا في الثامنة والنصف مساء الخميس 16 مايو على مسرح أوبرا دمنهور بمشاركة كلا من الفنانه آلاء ايوب والفنان مصطفى سعد.

تحيي الفنانة آلاء أيوب الفاصل الأول من الحفل والذي يتضمن باقة من أجمل ما قدمت وردة هي: في يوم وليلة – لولا الملامة – أكدب عليك – العيون السود – اشتروني.

ويحيي الفاصل الثاني من الحفل الفنان مصطفى سعد والذي يتضمن باقه من أجمل أعمال الموسيقار عبد الوهاب هي:
كنت فين وأنا فين – يا مسافر وحدك – قول لي عمل لك إيه قلبي – أنا لك على طول – لا مش أنا اللي أبكي

الجدير بالذكر أن الفنان محمد عبد الوهاب توفى 4 مايو 1991، وهو موسيقار مصري، و أحد أعلام الموسيقى العربية، لقّب بموسيقار الأجيال، وارتبط اسمه بالأناشيد الوطنية، وعمل كملحّن ومؤلف موسيقى وكممثل سينمائي، ولحن للعديد من المغنيين في مصر والبلاد العربية منهم فيروز وأم كلثوم وليلى مراد وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد ووردة الجزائرية وصباح ورجاء عبده وطلال مداح وأسمهان، إلى جانب أنه كان أول مكتشف للفنان إيهاب توفيق في أواخر الثمانينات.

أما الفنانة وردة التي وافتها المنية 17 مايو 2012، هي مغنية جزائرية حاصلة على الجنسية المصرية ، ولدت في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية، وتعدّ من أبرز مطربات جيلها، فهي تعاملت مع كبار الملحنين منهم فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ورياض السنباطي وعمار الشريعي ومحمد القصبجي ومحمد الموجي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل، وقد مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وقدمت لمصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية «ألمظ وعبده الحامولي» ليصبح فاتحة إقامتها المؤقتة بالقاهرة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى